الساقية

 

 يجلس وأمامه عشرات السجائر المطفأة. يسند رأسه على كفه قبل أن تنحدر وتسقط من على جسده كما يسقط الحجر من أعلى الجبل. عيناه شبه مغلقة. تظهر على وجهه علامات الإعياء الشديد.

بذل مجهوداً كبيراً كي ينهض على قدميه ثم سار يجر قدميه حتى وصل للسيارة. عيناه شبه مغلقة وهو يقود. هو في طريقه إلى الريف ليرى والده.

توقف بالسيارة فجأة وكأنه رأى مشهداً مرعباً. نزل مسرعاً في الحقل في اتجاه الساقية حتى وصل إليه، ثور ضخم يدور الساقية. نزع الغمامة من فوق عينيه وحاول جاهداً أن يوقفه. وقف أمامه محاولاً دفعه كي يتوقف. قفز إلى جانبه وهو يدور وحاول أن يفصله عن الساقية. إنه يريده أن يتوقف عن الدوران في الساقية، يريده أن يرحل!

فجأة، رأى جموع الناس حوله ينظرون إليه في دهشة ويضربون كفاً بكف. تسمر في مكانه ثم احنى رأسه للأرض ثم سار حتى باب السيارة.

قاد السيارة شارداً حتى وصل لمنزل والده.

الوالد: ما بك يا بني؟

- متعب...منهك جداً

الوالد: لا تترك نفسك فريسة للمشاغل والماديات، لا تكن عبداً لها، فالعمر قصير يا ولدي. ستدرك في لحظة أنه قد مر دون أن تحياه.

في الحقل، اخرج هاتفه ونظر ملياً إلى رقمها ثم طلبها. لم تجب. إنها لا تجيب على أيٍ من مكالماته منذ شهور. لكنه لا يلومها. لقد نسيها في غمرة انشغاله واكتئابه. انزلق في تلك الدوامة ولم يعرف كيف يخرج منها. هو يفتقدها كثيراً. كيف أضاع أثمن ما في حياته بمنتهى الحماقة!

قطع تفكيره أصوات ضحكات الأطفال وهم يستحمون في الترعة. هناك الكثير من الضحك والمرح يسقط في تلك الترعة. 

نهض وتحرك في خطوات ثابتة حتى نزل في الترعة بكامل ثيابه وحذاءه وهاتفه. نزل حتى غطته المياه لعله يفيق أو لعلها تغسل ذلك الشقاء من على ملامحه أو تضفي إليه بعضاً من تلك الضحكات الساقطة فيها.

  

 

Comments

Popular posts from this blog

Coincidence By The River

حين ألتقت الأعين

حوار مع الله 2